أخبار عاجلة
الرئيسية / الصوت و الصورة / “لايف” يزلزل وكيل الملك بمكناس

“لايف” يزلزل وكيل الملك بمكناس

في الوقت الذي رفض فيه وكيل الملك بمكناس، حسب مصادر موثوقة، إصدار تعليماته بفتح تحقيق في شريط فيديو بث على المباشر بـ”فيسبوك” وجهت له فيه اتهامات خطيرة بهدف طي الملف، كشفت مصادر أن رئاسة النيابة العامة دخلت على خط القضية من أجل فتح تحقيق فيها واعتقال المتورط والتحقيق معه للوقوف على صحة الاتهامات، التي وجهها للمسؤول القضائي، سيما بعد أن أقحم اسم محمد عبد النباوي، رئيس النيابة العامة في الشريط. وأفادت مصادر «الصباح»، أنه في الوقت الذي ترقب فيها قضاة وموظفو المحكمة الابتدائية صدور تعليمات إلى الضابطة القضائية لاعتقال صاحب الفيديو وتعميق البحث معه، سيما بعد مرور أربعة أيام على بث الشريط، فوجئ الجميع بأخبار تفيد أن وكيل الملك قرر غض الطرف عن الأمر، وأسر لمقربيه أنه غير مكترث لتلك الاتهامات، وأن للشاب الحق في قول ما يشاء، في رسالة منه لطي الملف.
وفاجأ قرار وكيل الملك قضاة المحكمة وموظفيها، سيما بعد صدور بيان المكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة بمكناس، يطالب فيه السلطات القضائية المختصة بفتح بحث دقيق وعاجل حول «الأباطيل والترهات»، المضمنة بالتسجيل المذكور وترتيب الآثار القانونية عن ذلك، مع الضرب بيد من حديد على كل من ينتهك حرمة السلطة القضائية وسمعة أعضائها.
وعمد الشاب إلى بث مقطع مباشر مدته 37 دقيقة، الأحد الماضي، كال فيها اتهامات لوكيل الملك بابتدائية مكناس بالفساد، لإصداره تعليمات بالإفراج عن شخص اعتدى على خاله جسديا، بل حاول قتله، حسب ادعاءات صاحب الشريط، بعد أن تورط في محاولة السطو على عقاره، رغم توفره على شهادة طبية حددت مدة العجز في 25 يوما.
وأكد الشاب أن خاله يفاجأ بالمتهم في كل مناسبة يترامى على جزء من عقاره، وبعد الاحتجاج عليه عرضه للعنف الخطير، مشددا على أن الدرك الملكي التزم بتطبيق القانون، إذ اعتقل المتهم وعمق البحث معه في حالة اعتقال لمدة 48 ساعة بتعليمات من النيابة العامة، لكن بعد إحالته على وكيل الملك بابتدائية مكناس، أفرج عنه رغم أن كل القرائن تدينه، قبل أن يخبره المتهم أنه احتاج فقط لمليوني سنتيم لـ»شراء» عدم متابعته قضائيا، حسب تصريحات صاحب الشريط دائما.
من جهته دخل المكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة بمكناس، على خط القضية وأصدر بيانا تضامنيا مع وكيل الملك بابتدائية المدينة، استنكر فيه تصريحات صاحب التسجيل ومضمونه، لما تشكله من مساس خطير بمؤسسة النيابة العامة وسمعتها ووكيل جلالة الملك شخصيا، «سيما أن صاحب التسجيل المذكور له سوابق في هذا المجال من خلال تسجيلات وتدوينات ووقفات تهدف إلى التشويش على تسيير الأبحاث والمساطر القضائية، التي تجري أمام المحكمة الابتدائية بمكناس، والتي يعد طرفا فيها». وأكد المكتب أحقيته في سلك جميع المساطر القانونية والقضائية ضد كل من ثبت تورطه في الإساءة إلى المؤسسات القضائية، حفاظا على هيبة وكرامة أعضاء السلطة القضائية.

بقلم / مصطفى لطفي ( الصباح)

شاهد أيضاً

العرائش/بالإستعانة بطائرة الدرون سرية الدرك الملكي تلقي القبض على مبحوث عنه محكوم غيابيا ب 20 سنة

تمكن عناصر الدرك الملكي بالعرائش ، مساء اليوم الجمعة 23 أكتوبر 2020 ، من إلقاء …

مدينة بركان /افتتاح المقر الجديد للدائرة الأمنية الثانية

فتتحت المديرية العامة للأمن الوطني، صباح اليوم الخميس 22 أكتوبر الجاري، المقر الجديد للدائرة الأمنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *